«الإصلاح» تفتتح معرض الكتاب الإسلامي الـ 46 تحت شعار «وعي يتشكل» برعاية وزير الاعلام والثقافة عبد الرحمن بداح المطيري

دشنت جمعية الإصلاح الاجتماعي معرض الكتاب الإسلامي الـ46  تحت شعار «وعي يتشكل »، اليوم الأحد، في صالة 4 بأرض المعارض في مشرف في الفترة من 14 – 21 أبريل ،  تحت رعاية معالي وزير الإعلام و الثقافة السيد عبدالرحمن بداح المطيري ، وقد أناب عنه في الافتتاح الأمين العام المساعد لقطاع الشئون الادارية والمالية في المجلس الوطني للثقافة والفنون سعد نغيمش العنزي وبحضور عدد من الشخصيات العامة.

وقال رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الدكتور خالد المذكور قس كلمته في حفل الافتتاح :  يتجدد اللقاء في معرض الكتاب الإسلامي السادس والأربعون ، الذي تقيمه جمعية الإصلاح الاجتماعي تحت شعار ” وعيُ يتشكل ” ولقد اخترنا هذا الشعار لأهمية القراءة وأثرها في تشكيل الوعي والارتقاء المعرفي .

وأضاف : يأتي معرض الكتاب الإسلامي هذا العام وقد أكملت جمعية الإصلاح الاجتماعي عامها الستين في  22 يوليو 2023 م لتواصل توجهاتها المجتمعية ودورها في بناء الوطن كامتداد أصيل لما قام عليه الآباء المؤسسون، حيث وضعت الجمعية خدمة الوطن والمجتمع في أولى أولوياتها.

وأعرب المذكور عن شكره إلى راعي المعرض معالي وزير الإعلام و الثقافة  السيد عبدالرحمن بداح المطيري والشكر موصول إلى جميع الجهات والوزارات المشاركة

وقال ممثل وزير الإعلام سعد العنزي: أتشرف بالحضور نيابة عن وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري لافتتاح معرض الكتاب الإسلامي الـ 46، مشيدا بإقامة معرض الكتاب الإسلامي لتغطيته جوانب مهمة من جوانب الأدب والثقافة الإسلامية، مشيرا إلى جهود الجمعية في خدمة المجتمع، مبينا أن إقامة معرض الكتاب الإسلامي ما هي إلا رسالة واضحة لجهود استمرت 46 عاما.

وتناول رئيس القطاع الإعلامي بجمعية الإصلاح الاجتماعي  عبد الرحمن عبد الله الشطي في كلمته أنشطة وبرامج المعرض مشيراً إلى أن هوية المعرض وشعاره مستمدة من مشهد بانورامي للكويت وتحديدا الأبراج الأيقونية للدولة التي كانت في اللوغو أيضا منارة للقراءة، ومنها شكلنا الشعار بشكل أساسي، بالإضافة إلى شروق الشمس وتعبيرها الضمني عن تشكل الوعي.. الشعار بكلمات قليلة هو الشمس وقطرة الحبر على الكتاب المتفتح من أبراج الكويت.

 

Scroll to Top