جمعية الإصلاح الاجتماعي أقامت ملتقى الوفاء الثالث

أقامت جمعية الإصلاح الاجتماعي لقاء الوفاء السنوي الثالث تحت شعار “ليس سرور يعدل لقاء الإخوان” بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية حمود الرومي.

وقد ألقى السيد يوسف العتيقي كلمة في الحفل قال فيها: إن هذا اللقاء يقام للعام الثالث على التوالي، ونتذكر فيه الإخوة الذين كان لهم الفضل في تأسيس العمل الدعوي في الكويت، الأحياء منهم ومن انتقلوا إلى رحمة الله تعالى.

وأضاف أن الوفاء يتحقق بالحب محرك الوفاء والإيمان.

وقال: إن من مستلزمات الوفاء الحزن على الفراق والذكر بعد الوفاة وسلامة الصدر ثم تفقد أحوال أسرهم، وأحوال من يعز عليهم، وحسن الظن بالإخوة وعدم الرضا بمن يتحدث عنهم في غيبتهم بسوء، والدعاء لهم.

وختم العتيقي كلمته بأن الله تعالى تكفل بنصرة الدين والدعاة، وأن المسلمين هم الذين سوف ينتصرون مهما كانت الأحداث عظيمة عليهم.

وألقى الشيخ أحمد القطان كلمة أكد فيها أن كل حب ينتهي إلا الحب في الله فهو باقٍ إلى الأبد.

وقال: إنه مازال يتذكر إخوانه وأحبابه أمثال العم عبدالعزيز المطوع، والعم عبدالله المطوع رحمهما الله، والعم يوسف الحجي، والعم عبدالله بودّي شافاهما الله.

والكثير من الإخوة الأحياء متعنا الله ببقائهم والأموات رحمهم الله تعالى.

وأضاف أن في الكويت الدعوة بعيدة عن التطرّف والإرهاب.

وتم عرض فيلم توثيقي عن أنشطة الجمعية في الماضي.

وقال د. نجيب الرفاعي: إن التفاؤل مطلوب في الحياة، وهذا ما علمنا رسول الله صلى عليه وسلم، ومن التفاؤل الاستماع إلى الحديث الطيب والبعد عن الألفاظ غير الحسنة لتستمر النخبة.

وعرض مشروع الوفاء الذي تتبناه الجمعية، وقال مشرف المشروع عادل العصفور: إن هذا المشروع هو وفاء للإخوة المتوفين رحمهم الله تعالى لبناء مشروع خيري باسمهم رحمهم الله.

Scroll to Top