الفيلكاوي : 92 دار نشر ومكتبة بمعرض جمعية الاصلاح للكتاب الاسلامي

قال مدير معرض جمعية الاصلاح الاجتماعي ال40 للكتاب الاسلامي عبدالمنعم الفيلكاوي ان 92 دار نشر ومكتبة من داخل الكويت وخارجها وعدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية الكويتية ستشارك في المعرض الذي ينطلق الاربعاء المقبل بارض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

 واضاف الفيلكاوي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للاعلان عن المعرض ان الدورة ال40 للمعرض ستقام تحت شعار (ثقافة اسرة) برعاية وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وتستمر حتى 24 من الشهر الجاري.

وذكر ان الجمعية حرصت على جذب اكبر عدد من المشاركين في المعرض انسجاما مع استراتيجيتها في اثراء المعرض بالمطبوعات المرئية والمسموعة والمقروءة وجعلها متاحة امام الجميع.

واوضح ان الجمعية ارتأت تفعيل أنشطة المعرض وزيادتها واثراءها ايمانا منها بضرورة العمل على تثقيف افراد الاسرة تحت سقف واحد من خلال توفير جميع المطبوعات المقروءة والمكتوبة في المعرض بالاضافة الى تنظيم محاضرات دينية وتوعوية وثقافية وتخصيص أيام لاستقبال طلبة المدارس والجامعات.

وبين الفيلكاوي ان الجمعية تعد “أول مؤسسة كويتية تقيم معرضا متخصصا للكتاب” لايمانها بأهمية القراءة والكتاب في تقدم الشعوب ونهضة الأمم ودوره في تحصين أجيال الكويت من التطرف والغلو من خلال ترسيخ وسطية الاسلام دون افراط أو تفريط.

واكد حرص الجمعية على توفير الكتاب والشريط الاسلامي المتميز ليكون في متناول يد الجميع حتى يتمكنوا من الاطلاع على جميع معارف وثقافات وأوجه النشاط الانساني بسهولة ويسر ولتكون الكويت منارة للثقافة والعلم.

وذكر ان تنظيم معرض الكتاب الاسلامي ينطلق من ايمان الجمعية بأهمية النشاط الدعوي الخيري الذي يسهم بشكل مباشر في نشر العلم وتسهيل أسبابه من خلال تشجيع القراءة والعمل على نشرها بين جميع فئات المجتمع.

وقال الفيلكاوي ان المعرض يهدف الى نشر الثقافة والفكر الاسلامي وتوفير المعلومات للطالب والباحث بأسهل الطرق  وابراز التقنية الحديثة في نشر الفكر الاسلامي من خلال تعدد المشاركين وتنوع الكتب المعروضة التي تمثل جميع المعارف والثقافات الاسلامية لجميع الانشطة الانسانية.

واضاف ان المعرض يعد احد التظاهرات الثقافية التي تبرز دور الكويت في دعم الثقافة المفيدة ونشر الفكر الاسلامي الصحيح.

المصدر : كونا

Scroll to Top